رئيس مجلس الأمناء

إنه لمن دواعي سروري وبكل فخر أن أتقدم لكم بأحر التحيات بالنيابة عن معهد الطاقة. بصفتي رئيس هذا المنشأة الموقرة، يسعدني أن أشارككم بضع كلمات تنقل تجربتنا، إنجازاتنا، والدرب الذي ينتظرنا.

رسالة رئيس مجلس الأمناء

في معهد الطاقة نحن نقف كمنارة للابتكار، التميز، والالتزام الراسخ لتطوير رأس مال بشري متمكن والذي سيثري قطاع الطاقة فقد بني إرثنا على أساس من الخبرات الفنية، براعة مهنية، والتفاني الحازم لتلبية متطلبات قطاع الطاقة المتطورة باستمرار. لا تزال عزيمتنا في تنمية رأس المال البشري للقطاع الطاقة ثابتة. نحن نعمل باستمرار على التأقلم وتحسين عملياتنا التدريبية لتتماشى مع أحدث توجهات الصناعة. إن الشوط الطويل الذي قطعناه لهو شهادة على إنجازات متدربينا، أعضاء هيئة التدريس، وموظفينا المدهشة. ما أظهره متدربون من شغف وإصرار، جنباً إلى جنب الخبرات والتوجيه المقدم من قبل طاقم التدريس المتفاني، قد أسفر باستمرار عن نتائج استثنائية. إنه من دواعي فخري أن أشهد الإنجازات والمساهمات المدهشة الذي قام بها خريجونا واللذين هم الآن ضياء ينير قطاع الطاقة. بينما ننظر إلى المستقبل، نميز التحولات العميقة في مشهد الطاقة. تتطور الصناعة وفق إيقاع غير مسبوق، والتحديات التي يخوضها لهي متعددة الأوجه. لذا لا يمكن الاستغناء عن الحاجة الملحة لحلول الطاقة المستدامة والنظيفة والمتجددة، التقنيات المبتكرة، والمهنيين المهرة. وهنا يرتقي معهد الطاقة إلى مستوى التحدي من خلال تمكين مجال الطاقة بقوى عاملة ذات مهارة عالية سيحققون تطلعات حكومتنا.

نحن متشوقون بشأن دورنا في تشكيل مستقبل الطاقة. أن المتدربون ليسوا مجرد مشاركين: بل هم المحفزون للتحول الذي ينشده القطاع وبشدة. نؤمن أن الاستدامة والتميز ليسا حصرا، ونحن ملتزمون بتزويد متدربين بالمعرفة، المهارات، والقيم المطلوبة لتلبية احتياجات قطاع الطاقة المستقبلية. وبينما نمضي قدماً، فأني أشجع جميع المساهمين لدينا مشاركتنا الحماس ودعم رؤيتنا. معهد الطاقة كجزء من نظام الطاقة في المملكة، وهو في طليعة تنمية رأس المال البشري. سوياً، سنقود التحول، نضمن إيصال القيم وندعم زيادة المحتوى المحلي. في الختام، أقدم خالص التقدير إلى أعضاء مجلس الإدارة، الشركات الراعية وجميع المساهمين لدينا كونهم جزءاً من هذه الرحلة الرائعة. بدعمكم المستمر وتصميمنا الجماعي، سنشكل مستقبل قطاع الطاقة، نساهم في رؤية السعودية 2030، ونجعل من معهد الطاقة رمز حقيقي للتميز.

المهندس/ أحمد بن موسى الزهراني

مساعد الوزير للشؤون التطوير والتميز

وزارة الطاقة

الرئيس التنفيذي