المعهد يحصل على ترخيص المواصفة الدولية لنظام إدارة الجودة الآيزو 9001 – 2015

30 مارس 2020

يلتزم المعهد التقني السعودي لخدمات البترول بتلبية حاجة عملائه من خلال الالتزام بالمستوى العالي  لخريجيه، وتميز خدماته وأدائها بنزاهة مصحوبة بالجودة والتحسين المستمر والالتزام بالمعايير والاعتمادات العالمية المعترف بها، وذلك من خلال القيادة الفعالة وتطبيق أفضل الممارسات.

وقد حصل المعهد حديثا على الشهادة الدولية لنظام إدارة الجودة من المنظمة العالمية للمعايير (آيزو 9001:2015). والآيزو كيان مستقل غير حكومي مهمته وضع المعايير العالمية، يتكون من ممثلين من مختلف منظمات المعايير المحلية. وقد تأسس هذا الكيان في 23 فبراير 1947، حيث يعمل على تشجيع معايير الملكية والمعايير الصناعية والتجارية وغيرها في جميع أنحاء العالم.

ويعرف الآيزو 9001 بأنه معيار عالمي يحدد متطلبات نظام إدارة الجودة. وتقوم المنظمات باستخدام هذا المعيار لتوضح مقدرتها على تقديم متسق للمنتجات والخدمات التي تناسب متطلبات العميل وقوانين الهيئات الرقابية والتنظيمية.  ويعتبر الآيزو 9001 أشهر المعايير وأكثرها شيوعا في سلسلة الآيزو 9000، وهو المعيار الوحيد في هذه السلسلة الذي تستطيع المنظمات طلب الحصول على شهادته.

ويعد حصول المعهد التقني السعودي لخدمات البترول على ترخيص الآيزو 9001:2015 خطوة مهمة في إطار سعيه لتطوير إمكاناته ومعايير الجودة فيه، للتأكد من أعلى مستويات الجودة والسلامة والكفاءة، لمقابلة تحديات متطلبات السوق.