ضمان الجودة

يعتبر المعهد من مراكز التدريب ذات التوجه نحو تحقيق الجودة ويعمل وفق المعايير العالمية ويتبنى استراتيجية التطور المستدام. تقوم إدارة ضمان الجودة  بالمعهد على مراقبة جودة البرامج، الاختبارات، التسليم والخدمات التي يقدمها المعهد لتأكيد الجودة لدى خريجي المعهد. وهي تحافظ أيضا على أن يحقق المعهد المستويات المطلوبة لاعتماده دوليا عن طريق الجهات المعتمدة للشهادات المشهورة دوليا. تستخدم إدارة ضمان الجودة الأدوات التالية للتأكيد على الجودة التطور المستدام: 

     1- المراجعات الداخلية 
     2- المراجعات القياسية
     3- المراجعات الخارجية
     4- استطلاعات آراء الطلاب
     5- استطلاعات آراء المدربين
     6- الملاحظات من قاعات الدراسة

يتم الاستعانة في مجال تحقيق ضمان الجودة بآراء العملاء في الأعمال التي نقدمها لهم وعن طريق الشهادات الدولية والجهات المعتمدة. والمعهد مرخص من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والفني ومعتمد من الجهات الدولية المعتمدة والمانحة للشهادات التالية:

 

City and Guilds

وهي شركة بريطانية رائدة وواحدة من الشركات المانحة للشهادات في مجال التأهيل المهني. وهي معروفة دوليا في مجال التأهيل الفني وهي تقوم بهذا العمل منذ أكثر من حوالي مائة سنة، وقد قامت باعتماد المعهد على أنه يؤهل الى مستوى منح (المؤهلات المهنية الدولية) المستوى الثالث.

 

International Association of Drilling Contractors

وهو يعتمد العاملين في مجال الحفر في المستوى القياسي المعترف به في صناعة الحفر، ولدى جميع مقاولي الحفر على نطاق العالم برامج تدريب وشهادات معترف بها وصادرة من اتحاد مقاولي الحفر الدولي، الذي اعتمد المعهد على أن يمنح شهادة الحفر HSE Rig Pass.

 

PAA/VQ-SET

وهي هيئة تمنح شهادات عمليات / مؤهلات مهنية / علوم، هندسة وتقنية. وهي هيئة تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها متخصصة في مقاييس صناعة العمليات المتعلقة بالتدريب والمؤهلات. للمعهد برنامج (PEO) معتمد على مستوى (NVQ) المستوى الثاني (المؤهلات المهنية الوطنية).

ACCET

وهو مجلس اعتماد شهادات في التعليم والتدريب المستمر. وهو مؤسسة غير ربحية يتخذ من الولايات المتحدة مقرا له. وقد تم تأسيسه بغرض تحسين مستويات التعليم والتدريب المستمر وقد تم الاعتراف به رسميا من قبل ادارة التعليم في امريكا منذ العام 1968 بصفته (هيئة يعتمد عليها) بالنسبة لمستويات التعليم والتدريب الذي تقدمه المعاهد المعتمدة رسميا.

 

LEEA

تم تأسيس جمعية مهندسي معدات الرفع (LEEA) باعتبارها الهيئة التمثيلية الرائدة لجميع المشاركين في صناعة الرفع في جميع أنحاء العالم.

 

National Safety Council

المجلس الوطني للسلامة (NSC) هو مؤسسة خدمة عامة غير ربحية  تعمل على تعزيز الصحة والسلامة في الولايات المتحدة الأمريكية تركز على المناطق التي يوجد فيها أكبر عدد من الإصابات والوفيات التي يمكن الوقاية منها، بما في ذلك السلامة في مكان العمل والسلامة في المنازل والمجتمعات.

  

The Institution of Occupational Safety and Health

الهيئة المهنية الرائدة في العالم للأشخاص المسؤولين عن السلامة والصحة في مكان العمل. وتضم أكثر من 46000 عضو ، من أكثر من 120 دولة.

المؤسسون

الرعاة الرئيسيون

© Copyright 2012 SPSP All rights reserved.