مشاركة المعهد في منتدى ومعرض “اكتفاء 2020”

30 مارس 2020

شارك المعهد التقني السعودي لخدمات البترول في منتدى ومعرض برنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة (اكتفاء) من أجل تعزيز كفاءة وقيمة سلسلة الإمداد على مستوى الأعمال وتشجيع تطوير قطاع الطاقة الذي يتميز بالتنوع والاستدامة والتنافسية العالمية في المملكة والذي عقد في الظهران إكسبو في الفترة ما بين 24 إلى 25 فبراير “اكتفاء 2020”.  برنامج (اكتفاء) أنشأته أرامكو السعودية لتعزيز وتوطين التنمية الاقتصادية والتنويع في المملكة العربية السعودية. كما يوفر المنتدى منصة للتعاون والمشاركة بين الشركات في سلسلة التوريد في قطاع الطاقة.

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية منتدى ومعرض (اكتفاء) بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية. وتم خلال المنتدى توقيع العديد من اتفاقيات التدريب مع أكبر الشركات في قطاع الطاقة ضمن إستراتيجية المعهد لتدريب وتمكين الشباب السعودي.

وقد وقع المعهد اتفاقية تدريب مع الشركة العالمية للصناعات البحرية (IMI) لتدريب وتوظيف 450 شاباً سعودياً تحقيقا لاستراتيجية الشركة في تشغيل أكبر مجمع صناعات بحرية بأيدي سعودية مؤهلة وخلق فرص عمل للشباب السعودي.

 أيضا وقع المعهد اتفاقية تدريب مع شركة شلمبرجيه لتدريب 300 شاباً سعودياً وتوظيفهم تماشيا مع استراتيجية الشركة لتطوير الشباب السعودي.

كما وقع المعهد اتفاقية تدريب منتهي بالتوظيف لتدريب 120 شاباً سعودياً في إطار استراتيجية تدريب وتمكين السعوديين للشركة العربية لصناعة الحفارات (ARM) وهي مشروع مشترك تم إنشاؤه حديثًا بين أرامكو السعودية وشركة إن أو في (NOV).

حيث اجتذب منتدى ومعرض اكتفاء 486 استثماراً منذ إطلاقته من أكثر من 25 دولة باستثمارات رأسمالية تقدر بـ 6.5 بليون دولار، مما أدى إلى الانتهاء من إتمام 44 منشأة صناعية حتى الآن، مع 64 منشأة أخرى قيد الإنشاء. تساهم هذه الاستثمارات في بناء سلسلة إمداد سعودية متكاملة وتوفير إمكانيات ومشاريع مستقبلية واسعة النطاق بالمملكة.

IKTVA